الأخبار المميزة
جامعة كفرالشيخ تستضيف لجنة قطاع الصيدلة بالمجلس الأعلى للجامعات
2/15/2017


انعقد اليوم الأربعاء الموافق 15/2/2017 الاجتماع الشهري للجنة قطاع الصيدلة بالمجلس الأعلى للجامعات بكلية الصيدلة جامعة كفرالشيخ والذي يعقد لأول مره خارج المجلس الأعلى للجامعات وكان هذا فخرا لجامعة كفرالشيخ ان تكون مضيفا لهذا الاجتماع .

ويبحث الاجتماع عدد من الموضوعات الهامه والتي جاء علي رأسها إنشاء معهد اكتشاف وتطوير الدواء بجامعة كفرالشيخ .

وبدأ الاجتماع بكلمة الأستاذ الدكتور/ماجد القمري رئيس الجامعة والتي رحب فيها بالساده عمداء كليات الصيدلة بالجامعات المصرية وان زيارتهم شرف لجامعة كفرالشيخ شاكرا جهودهم لتطوير قطاع الصيدلة بالجامعات المصرية متمنيا سيادته الا يبخلوا علي جامعتنا بالنصح والإرشاد .

مضيفا سيادته أن الجامعة تأمل موافقة اللجنة علي إنشاء معهد اكتشاف وتطوير الدواء بالجامعة نظرا لأهمية هذا المجال في حياة الإنسان ودعم الصناعات الدوائية لتنمية الاقتصاد المصري موضحا أن الهدف الأساسي من إنشاء هذا المعهد هو تطوير صناعة وتطوير الدواء في مصر .

وفي سياق متصل قد أشاد رئيس القطاع في كلمته للجنه بالإمكانيات البحثية لجامعة كفرالشيخ وإمكانيات الجامعة من حيث التجهيزات مثنيا علي جهود رئيس الجامعة من أجل الوصول بالجامعة الي هذا المستوي العلمي المتقدم وتقديم مقترح لإنشاء معهدا لاكتشاف وتطوير الدواء وليس مركزا حيث يساعد بشكل كبير في تنمية الاقتصاد المصري .